هام وعاجل.. السعودية تمنح الإقامة الأبدية لمدى الحياة لمن يتزوج بفتاة من هذه الجنسية.التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد القيام بعمل اجتماع خاص بمجلس الوزراء في يوم 14 مايو 2019  وتمت الموافقة على نظام إقامة مميز وجديد كجزء من رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وهذا يقدم للمستفيدين العديد من المزايا مقابل الإقامة لمرة واحدة أو التجديد سنويا حسب نوع الإقامة، الى جانب تميز هذا النوع من الإقامة بالعديد من المميزات وبشروط بسيطه جدا، نتعرف على كافة المعلومات حول الأمر فى هذا المقال.

شروط الحصول على الإقامة المميزة

هناك مجموعة من الشروط عند التقديم للحصول على الإقامة المميزة ومنها ما يلى: 

يمتلك الشخص جواز سفر ساري المفعول. كما انه يجب الا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا.  إذا تقدمت بطلب من داخل المملكة، فيجب أن يكون لديك إقامة انتظامية داخل المملكة.  لا يوجد سجل جنائي أو سوابق قضائية.  المقيم ليس لديه أمراض معدية. دفع المبلغ المطلوب. 

مميزات الحصول علي الإقامة المميزة 

توجد عدة مميزات لهذه الإقامة وهى كالتالي: 

إقامة الأسرة مع المقيم في المملكة العربية السُّعُودية. القيام بإصدار اذن زيارة للأقارب لأراضي المملكة العربية السعُودية.  استقدام العمالة إلى المملكة العربية السُّعُودية. كما يمكن  تملك العقارات سواء كانت سكنية أو تجارية أو صناعية، باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.  يجوز القيام باستخدام العقارات لمدة لا تزيد عن 99 سنة.   يتم فيها امتلاك وسائل نقل خاصة للأفراد. 

انواع الإقامة المميزة 

هناك نوعين للاقامه والفرق بين كلا منهم هو:

النوع الأول هو عبارة عن إقامة يتم  فيها دفع المبلغ دفعة واحدة 800 ألف ريال ولمدة غير محددة.   بينما النوع الثاني هو عباره عن إقامة يتم دفع 100000 ريال سنويًا لمدة عام واحد قابل للتجديد كل عام.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق