مش هتقدر ترميها تاني.. البرطمانات الفارغة كنز في بيتك ضاع عمرك بترميه.. تعالي اقولك فكرة جهنمية مش هتخطر ع بالك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بالتأكيد يوجد في كل مطبخ عدد من البرطمانات الفارغة المختلفة التي تختلف في شكلها وحجمها، وتستخدم لأغراض متنوعة مثل برطمانات المربى والجبن والعسل وغيرها. يمكن شراء العديد من المأكولات المعلبة التي تأتي في برطمانات كبيرة وصغيرة، وعادة ما يتخلص الناس من هذه البرطمانات بعد استهلاك المنتج الذي بداخلها ولذلك في هذه المقالة، سوف نقدم لك طرق مختلفة لاستخدام هذه البرطمانات الفارغة.

كيفية استخدامات البرطمانات الفارغة

إن استخدام البرطمانات الفارغة هو الخيار المثالي لتخزين مختلف أنواع المخللات مثل الليمون والخيار والجزر واللفت، حيث يمكنك توفير المال وعدم الحاجة لشراء برطمانات جديدة ويمكنك وضع أي نوع من الخضار في البرطمان بالإضافة إلى الماء والملح والخل ثم إغلاقه جيدا وتركه حتى ينضج.

طريقة استخدام البرطمانات الفارغة

يمكن استخدام البرطمانات الفارغة لتقديم العصائر، حيث تقوم بعض الكافيهات والمطاعم حاليا بتقديم العصائر في برطمان زجاجي لإعطاء مظهر مختلف وعصري، ويتم سحب الغطاء ووضع الشاليموه به، كما يمكن استخدامها لتخزين أنواع مختلفة من التوابل الصغيرة مثل الملح والكمون والفلفل والشطة وتوابل أخرى.

ويمكن استخدام البرطمانات الزجاجية لوضع الطحينة أو العسل أو أي نوع من الزيوت بدلا من وضعها في عبوات بلاستيكية غير صحية، ويمكن الحفاظ عليها لفترات طويلة عن طريق إغلاق البرطمانات، فإلى جانب استخدامها في عمليات التعليب، يمكن استخدام البرطمانات الزجاجية لأغراض أخرى مثل وضع الزهور أو الأقلام الرصاص، كما يمكن استخدامها كديكور بسيط في المنزل والبرطمانات الزجاجية الشفافة تكون جميلة بحد ذاتها، وتصبح أكثر جمالا عندما تزين بألوانها المختلفة، مما يضيف لمسة فنية إلى المكان ويعطيه جوا مميز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق