«35 مليون ست بيت لا تعرفها»…ارمي الخيار في المياه المغلية وتعالي أقولك أعملي بيه إيه…وصفة جهنمية محدش سمع عنها قبل كداا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعد الخيار من أبرز النباتات الخضراء ذات الأهمية الكبيرة نظرا لما يحمله من منافع صحية متعددة، ويستخدم في مختلف الوصفات كإدخاله في تحضير السلطات ممزوجا بالجبن، ما يثري الجسم بفيتامينات ومعادن هامة، كذلك يمكن تناوله بعد تتبيله بعصير الليمون وأوراق النعناع، مما يساهم في تنقية الجسم من السموم، وللخيار استخدامات تجميلية أيضا حيث يصنع منه قناع للوجه يعزز النضارة والحيوية للبشرة، ونقدم طريقة يسيرة لإعداد الخيار المخلل عبر نقعه في الماء المغلي، وذلك بسلاسة وبساطة.

ماهي فوائد الخيار

من أهم فوائد الخيار هي كالآتي:

تعزيز وظائف الجهاز الهضمي بفضل غناها بالفيتامينات، الألياف الغذائية، والمياه، مما يجعلها مفيدة في معالجة صعوبات الهضم. يتضمن الخيار الفيتامين K والكالسيوم اللذان يعتبران عنصران أساسيان لتعزيز صحة العظام. صحة الجهاز القلبي الوعائي متأتية من احتوائه على الكثير من العناصر مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم إضافة إلى فيتامين ك.

«35 مليون ست بيت لا تعرفها»…ارمي الخيار في المياه المغلية وتعالي أقولك أعملي بيه إيه…وصفة جهنمية محدش سمع عنها قبل كداا

ماهي طريقة عمل الخيار المخلل

توجد وصفة بسيطة ومريحة لتحضير مخلل الخيار:

كيلو خيار حجم صغير. ماء مغلية.  ربع كوب خل ابيض. ملح الطعام وشطة. ليمون شرائح. ملعقة عصير ليمون.

طريقة تحضير الخيار المخلل

هذه العملية تشرح كيفية تحضير المخللات عن طريق اتباع الخطوات التالية:

نستخدم قدرا ونسكب فيه كمية كافية من الماء الذي تم غليه. يتم وضع الخيار في الماء المغلي. بعد ما يقارب العشر دقائق، أخرج الخيار من المياه الساخنة. اتركه ليبرد قليلا في الماء الدافئ قبل الشروع في عملية التخليل. صبي الماء الذي تم غليه مع إضافة الملح والفلفل الحار، ثم ضعي الخل وعصير الليمون، بعد ذلك أضيفي مزيج التخليل إلى الخيار. بعد إضافتكِ للمزيج، يجب أن تضعي ملعقة من الزيت فوق السطح، ومن ثم قومي بإحكام إغلاق الجرة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق